dar-aluloum

روضة ومدارس دار العلوم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميكاليلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zinati
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 23/02/2009

مُساهمةموضوع: ميكاليلي   السبت فبراير 28, 2009 11:51 pm

يمثل ميكاليلي شعلة خط الوسط .. والدينمو الذي لا يتوقف عن الحركة وقلب المنتخب النابض .. يتميز بلياقته العالية وقراءته لأفكار لاعبي الفريق الخصم بذكاء خارق .. يقطع الكرات والتمريرات بدون أخطاء ويجيد المراوغة وانتزاع الكرة والاحتفاظ بها أطول وقت وتوصيلها لزملائه بكل إتقان..كانت بدايته مع نانت في الدوري الفرنسي وبروزه مع سلتافيغو في الليجا الاسبانية وتألق وأبدع مع ريال مدريد ليصبح واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط المدافع في العالم، ثم انتقل لنادي تشيلسي الإنجليزي ليخوض تجربة جديدة من نوعها في مسيرته الرياضية وليلعب في الدوري الإنجليزي القوي ليكمل عقد النجوم في النادي اللندني مع زملائه فيرون وكريسبو وديساييه وهاسيلبانك وادريان موتو ..



بــطــاقــة ميــكــاليــلــي الشخصــيـة


الاسم : كلاوديو ميكاليلي
تاريخ الميلاد: 18/2/1973م
الجنسية : فرنسي
الطول: 170 سم
الوزن: 65 كجم
المركز: مدافع وسط
الحالة الاجتماعية: متزوج
الأندية التي لعب لها: نانت مرسليا سلتافيغو




بــدايـــة النــجــم المــتألـــق

ولد كلاوديو ميكاليلي في كنشاسا في زائير(الكونغو) في الثامن عشر من فبرايرعام 1973م، وغادر زائير وهو في الرابعة من عمره ليلتحق بوالده الذي كان يعمل في فرنسا، ولم ينس والداه موطنهما وجذورهما فكانا يعودان لزيارة وطنهما في كل إجازة صيفية حيث ما زالا يمتلكان بيتا خاصا هناك، وكان كلاوديو يأتي لزيارة جدته ومن ثم يعود لفرنسا مع والديه، وفي فرنسا تلقى تعليمه في إحدى المدارس وبدأ بمداعبة كرة القدم شيئا فشيئا وأخذ ينمو بمرور الوقت ويتعلم المزيد من الأمور، وكانت بدايته عندما التحق بنادي ميلون حيث يعتبر أول الأندية التي لعب لها في مسيرته كلاعب كرة قدم واستمر فيه لمدة سنتين ثم وقع لنادي بريست في العام 1991م وبعد تعرض النادي للمشاكل المادية ومن ثم الإفلاس حصل ميكاليلي على فرصته باللعب في أحد الأندية المحترفة وهو نادي نانت الفرنسي الذي قام بالتوقيع مع النجم الأسمر.



مغــامــرة نـــانـــت

في موسم 19921993م خاض ميكاليلي أول موسم له كلاعب في أحد الأندية المحترفة ولعب ميكاليلي 34 مباراة وسجل خلالها هدفا واحدا، وكان لابد له أن يثبت بأنه كفء لثقة المدرب آنذاك حيث ضم نادي نانت العديد من المواهب الصغيرة التي تتطلع للحصول على فرص لإثبات وجودها، واستمر بالإبداع لموسم آخر وكان من ضمن زملائه في الفريق باتريك لوكو ويديك وبيدروز وكاريمبيوودورام، ونتيجة لهذا التألق تم اختياره ضمن التشكيل الذي سيمثل المنتخب الفرنسي في مباراته ضد بولندا حيث تميز ميكاليلي بتوهجه وسرعته في وسط الميدان وقوته وصلابته في قطع الكرات من لاعبي الخصوم، وفي موسم1995 1996 شارك ميكاليلي في المباراة شبه النهائية ضمن بطولة أوروبا للأندية أمام نادي اليوفنتوس العريق .. واستطاع مع زملائه تحقيق النصر بنتيجة 2/3 في لقاء الذهاب، ولكنهم خسروا في تورينو لقاء الإياب بنتيجة 20 ، كما حقق لقب بطولة الدوري الفرنسي للعام 1995، وفي صيف 1997م توقف ميكاليلي عن مواصلة مشواره مع نادي نانت ووقع مع نادي مرسليا الفرنسي وأوضح كلاوديو بأنه تعلم الكثير في نانت وقدم كل ما يمكن تقديمه وانه يحتاج لتغير النادي وخوض تجربة جديدة مع نادي اكبر واعرق في فرنسا.



بــدايــة احــترافــه خــارج فــرنســا

وبالفعل كان له ما أراد حيث تم الانتقال لمرسليا وخاض معه 26 مباراة وسجل خلالها هدفين، وكان نادي مرسيليا يمثل بوابة العبور للعب والاحتراف خارج فرنسا حيث تلقى عرضا من نادي سلتافيغو الاسباني ليلعب في الليجا الاسبانية حيث النجوم والإعلام والشهرة اكبر واكثر من الدوري الفرنسي، ولم يخف ميكاليلي حزنه الشديد لخلو قائمة المنتخب الفرنسي المشارك في كأس العالم 98 بفرنسا من اسمه .. وأوضح بأنه سيبحث عن فرصة الانضمام للمنتخب من خلال لعبه خارج فرنسا وبالتحديد مع ناد قوي مثل سلتافيغو ويضم نجوما كبارا أمثال البرازيلي مازينهو والروسيين موستوفوي وكاربين والبلغاري بنيفوالاسباني الدولي ميشيل سلغادو وحارس المرمى ريتشارد دوترول.


النــجــم الأســمــر يــتوهــج !!

وفي موسم 19981999م شارك ميكاليلي في 36 مباراة مع فريقه الجديد وسجل خلالها هدفين، وأثبت بأنه صفقة ناجحة بكل المقاييس واستطاع لفت الأنظار إليه وتم استدعاؤهم لتشكيل المنتخب من جديد، واستمر لموسم آخر مع سلتافيغو لعب خلاله 34 مباراة وسجل هدفا واحدا، وكان أحد رموز الفريق الذي يعتمد عليهم مدرب الفريق وساعد في تطوير أداء الفريق وحصوله على مراكز متقدمة في الليجا الاسبانية فهو يتحرك بمستوى عال ويجيد الربط بين الخطوط الأمامية والخلفية، وتلقى العديد من العروض من أكبر الأندية الأوروبية .. حيث أبدى اليوفنتوس وبارما اهتمامهما بالنجم الأسمر إلا ان عدو برشلونه اللدود والنادي الأعرق والأغنى في إسبانيا بقيادة رئيس الجديد آنذاك فلورينتينو بريس تدخل وخطف اللاعب ليدعم به خط وسط الفريق ووقع معه في العام 2000م في موسم 20002001 شارك مع الريال العريق في 33 مباراة وقدم مستويات مبهرة على مدى ثلاث سنوات متتالية واستطاع أن يصبح أحد أشهر لاعبي خط الوسط في العالم، كما أنه ثبت اسمه في التشكيل الذي مثل المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم التي أقيمت في كوريا واليابان 2002م وساهم في تحقيق العديد من البطولات مع الريال حيث حقق الدوري الاسباني وبطولة أوروبا أبطال الدوري وبطولة كأس العالم للأندية انتركونتينتال وبطولة السوبر الأوروبي.


انتــقــالــه الــى (( منــتخــب تشيلســي )) !!

في بداية موسم 20032004م عبر كلاوديو ميكاليلي عن عدم رضاه فيما يخص راتبه، واعتبر ان اجره الذي يحصل عليه قليل جدا مقارنة بزملائه نجوم الفريق رونالدو وبيكهام وزيدان وراؤول وفيغو، ولم يتوقف عند هذا الحد بل تدخل في تكتيك المدرب وطالب بإحداث التوازن في خطوط الفريق،. مما استدعى الريال للتخلي عن خدماته لنادي تشيلسي مقابل 16 مليون يورو، وأبدى ميكاليلي سعادته بالانتقال للعب في البرامير ليج حيث تعد تجربة جديدة في مسيرته الرياضية ويبدو ان كلاوديو ميكاليل هو القطعة النهائية في التشكيل الذي كونه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش رئيس نادي تشيلسي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
halakhti$
عضو متميز
عضو متميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 186
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 23/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ميكاليلي   الأحد مارس 01, 2009 12:55 pm

مشكور اخوي زيناتي على التقرير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
owaies telfah
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 225
العمر : 24
الموقع : jordan-first.yoo7.com
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ميكاليلي   الأحد مارس 01, 2009 1:37 pm

مشكور
مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jordan-first.yoo7.com
zinati
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 23/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ميكاليلي   الإثنين مارس 02, 2009 10:59 am

يا هلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TAREEQ MANSEE
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 64
العمر : 24
الموقع : irbed , 7ay el ma6la3
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 24/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ميكاليلي   الأربعاء أبريل 01, 2009 7:02 pm

يسلموووووووووووووووو زناتي



كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميكاليلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dar-aluloum :: قسم الرياضة-
انتقل الى: